الرئيسية > فيديو, الإخوان المسلمون, سياسة > الواقعة المزعومة لاختطاف النائب مجدي عاشور

الواقعة المزعومة لاختطاف النائب مجدي عاشور

5 ديسمبر 2010 أضف تعليق Go to comments

حاول الأمن المصري تشويه صورة جماعة الإخوان المسلمين بعد إعلانهم الانسحاب من جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشعب 2010 .. فقام بنشر قصة عن إصرار أحد النواب على عدم تنفيذ قرار الإخوان وإعلانه دخول جولة الإعادة فقام أعضاء من الإخوان بزعمهم بخطفه والذهاب به إلى الاسكندرية.
 
وحسب الرواية الرسمية فقد قام أخو النائب ” مجدى عاشور ” – والمرشح بصفته مستقلاً على مقعد العمال بدائرة النزهة بالقاهرة – بتقديم بلاغ بخطف أخيه على يد أعضاء من الإخوان المسلمين .. فأمرت النيابة بالتحقيق وتم التوصل إلى مكان النائب في الاسكندرية وتم إرجاعه إلى أهله والقبض على مختطفيه.
 
وفي مداخلة هاتفية مع برنامج ” مصر النهارده ” الذي يذاع على التلفزبون المصري أكد النائب مجدي عاشور أنه ذهب إلى الاسكندرية بمحض إرادته ولم يختطف كما زعمت أجهزة الأمن وأن الإخوان لا يختطفون أحداً.
 

شاهد تقرير البرنامج والمداخلة الهاتفية
 


 

إنتخابات مجلس الشعب 2010
 

تقرير موقع محيط
 

إخوان مصر: الأمن يحاول تشويه صورتنا برواية مجدي عاشور

محيط ـ أحمد عامر

القاهرة: اتهم محمود حسين عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين قوات الأمن باختطاف النائب السابق مجدى عاشور والمرشح بصفته مستقلا على مقعد العمال بدائرة النزهة بالقاهرة.

وقال حسين في اتصال هاتفي لشبكة الاعلام العربية “محيط” إن اتهام قوات الأمن للجماعة باختطاف عاشور هي محاولة لتشوية صورة الجماعة امام الرأي العام .

وشدد حسين على التزام كل مرشحيها الـ27 الذين وصلوا الى جولة الاعادة بقرار مقاطعة الانتخابات احتجاجا على “التزوير” وسط مخاوف من حملة اعتقالات واسعة في صفوفهم بعد نهاية الموسم الانتخابي.

وكانت مني عاشور ابنة مجدي عاشور ذكرت إن والدها محتجز من قبل ضباط أمن الدولة وانهم أبلغوه أن وزير الداخليه أصدر قرارا بمشاركته في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشعب وإلا يصدر قرارا بإعتقال 300 اخواني.

وفي حديث مع موقع صحيفة “الدستور” الالكتروني ، قالة الابنة الكبرى لعاشور إنها خائفة من ضغوط الأمن علي والدها وإمكانية تعرضه للتنكيل من قبل قوات الأمن .

وكانت وزارة الداخلية قالت في بيان إن عاشور تم اختطافه من بعض عناصر جماعة الاخوان لمنعه من خوض انتخابات جولة الإعادة اليوم الأحد، الأمر الذي نفاه عاشور مؤكدًا التزامه بقرار جماعة الإخوان المسلمين الذي يقضي بمقاطعة الانتخابات بعد ما شابها من انتهاكات وتزوير.

وقالت منى عاشور إن والدها وصل إلي القاهرة قادما من الإسكندرية في صحبة ضباط من أمن الدولة الذين اصطحبوه لقسم المرج لاحتجازه هناك .

وقالت منى: ” أن الأمن يمارس شتي أنواع الضغوط علي أبي للمشاركة في جولة الإعادة بهدف شق الصف الإخواني والخروج علي قرار الجماعة “.

وكانت مصادر في جماعة الإخوان نفت الرواية التي ترددها جهات أمنية بأن الجماعة قامت بإختطاف مجدي عاشور عضو مجلس الشعب والمرشح للانتخابات البرلمانية الجارية عن جماعة الإخوان علي مقعد العمال بدائرة النزهة بالقاهرة.

وقال ماجد حسن مدير مقر الكتلة البرلمانية للجماعة إن عاشور ملتزم بقرار الإخوان بالإنسحاب من جولة الإعادة إلا أن أسرته وهي عائلة كبيرة بمنطقة المرج اعترضت علي قرار انسحابه وحاولت إرغامه علي الاستمرار في المنافسة علي المقعد فاضطر أن يهرب منهم وذلك أمس الأول مع صديقين له إلي محافظة الإسكندرية حتي تنتهي جولة الإعادة.

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s