الرئيسية > انتخابات الرئاسة 2012, انتخابات الرئاسة 2012 - مقالات > لو أصبح خيرت الشاطر رئيسا للجمهورية، فهل يكون مرشد الإخوان هو رئيس الرئيس ؟

لو أصبح خيرت الشاطر رئيسا للجمهورية، فهل يكون مرشد الإخوان هو رئيس الرئيس ؟

8 أبريل 2012 أضف تعليق Go to comments

د. أحمد الصروى

لو أصبح خيرت الشاطر رئيسا للجمهورية، فهل يكون مرشد الإخوان هو رئيس الرئيس ؟
———————————————————————
ردّا وحوارا -وليس إفحاما أو سجالا لا سمح الله – على تساؤل مشروع ومحترم من كثير ممن يحترم الإخوان وإن اختلف معهم، ينقدهم بشدة ولكن يعف لسانه عن الأذى، وما أسهل الأذى والتريقة والاستظراف …..
ولأي وجهة يكون ولاؤه؟ لمصر أم لمكتب الإرشاد وتنظيم الإخوان ؟

(1)ربما يعلم الكثير أن الإخوان أساسا يسعون إلى دولة مؤسسات تتبنى نظاما برلمانيا يأكل من صلاحيات الرئيس تماما، ولكن ربما تكون البداية مع نظام مختلط (برلماسي) كخطوة أولية، حتى ينبني فيها القرار على أسس أكاديمية وتشريعية وقانونية واضحة، وليس من بنات أفكار الرئيس، لأن احنا عقدتنا احنا وكل قوى الوطن الشريفة طول عمرنا هي الرئيس اللي بيحلم بحاجة وييجي تاني يوم يطبقها، وهو ما نسعى إلى إلغاؤه من الحياة السياسية المصرية، بحيث لا يكون على الرئيس سلطان من المرشد ولا حتى من عقله الباطن ولا ابناؤه ولا أي شخص بطوله … لكن المؤسسات…

(2 ) سؤال: هل يشعر أحد أن هناك سلطان للمرشد على الكتاتني أو أي نقابة أو رئيس جامعة منتخب ينتمي للإخوان، أو نادي الشمس مثلا، أو نادي 6 أكتوبر، أو نادي أعضاء هيئة التدريس ،,،،،، إذا قلت لي نعم: فاذكر لي شواهدك …. لأن البينة على من ادعى، فإذا لم تجد شواهد فما ينسحب على هذا السؤال ينسحب على موقف الرئيس أيضا، ولا يعدو هذا الزعم كونه استباقا للنوايا ورجما بالغيب

(3) الزعم هذا يلغي أن هناك شعب قام بثورة، ويمكن أن يحاسب رئيسه كائنا من كان … وإلا هتبقى مصيبة ومش فارقة الرئيس يكون الشاطر أو غيره .

(4) ما رأيك أخي الكريم في هذا السؤال، هو ياترى الشيخ حازم كده -بالصلاة على النبي – لو فاز، هيكون ولاؤه لمشايخ السلفية الذين يدعموه أم لمصر ؟ ويا ترى لو ابو الفتوح فاز هيكون ولاؤه للمؤسسات التي تدعمه ولحزب الوسط وبعض المجموعات الثورية، وبعض القساوسة والفنانين أم لمصر ؟ ويا ترى لو حمدين صباحي فاز، هيكون ولاؤه للفكر الناصري والاشتراكي ومن خلفهم روسيا والصين، أم لمصر ؟ ويا ترى لو العوا فاز، هيكون ولاؤه لإيران والشيعة أم لمصر ؟ ويا ترى ويا ترى و…. يا هل ترى

أرأيتم كيف يمزق مثل هذا السؤال السيء الوطن؟ وكيف يدخل في دائرة التخوين واستباق المواقف السيئة ؟ كما أنه لا ينبني على أي أساس واضح ولا يمكن قياسه ؟

السؤال أساسا هذا فاسد جدا جدا ولا يفعل شيئا إلا مزيدا من التربص بين أبناء الوطن الواحد، وما أحوجنا لنفتح أعيننا على ثورة يراد لها أن تسرق .

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s