الرئيسية > انتخابات الرئاسة 2012, انتخابات الرئاسة 2012 - مقالات > من شاب إخواني حول ترشيح الشاطر ، الجزء الأول

من شاب إخواني حول ترشيح الشاطر ، الجزء الأول

9 أبريل 2012 أضف تعليق Go to comments

من شاب إخوانى حول ترشيح الشاطر ، الجزء الأول .. د. عبدالرحمن الديب
——————————————————-
بداية وبوضوح شديد ،، دعمى لــ م.خيرت الشاطر إنطلاقا منى بإلتزامى لقرار جماعة الاخوان المسلمين التى أتشرف بان أكون عضوا فيها ،، قبل أن يكون إقتناعا ببرنامج أو شخص ،،
يسألنى البعض مستنكرا وأين عقلك ؟! و أين قرارك ؟! وهل تتصرف بأمر من المرشد ؟! … وتستمر الأسئلة بشكل يوحي بأن ما يحدث نقيصة وجريمة و سذاجة ،، لذا وجب بعض التوضيح :

أنا عبدالرحمن الديب الذى لا ينتمى لأى تيار أو جماعة أو حزب ،، لا سلطة لأحد علي بأى شكل من الأشكال ، و من حقى أن أتخذ ما أشاء من قرارات بشكل فردى وأن أفاضل بين المرشحين وأقارن بين البرامج و أخنار الأنسب من وجهة نظرى الشخصية التى قد تصيب و قد تخطئ ،، ولا حكم للمرشد و لا لمكتب الإرشاد ولا لمجلس شورى الجماعة علي ،،،
.
أنا عبدالرحمن الديب قررت أن أنتمى لجماعة الاخوان المسلمين ، إذاً فانا من ألزمت نفسى بأن يكون قرارى الشخصى تابعا لقرار جماعة تعمل بمؤسسات ، يعنى أنى من ألزمت نفسى طواعية دون إجبار من أحد أن ألتزم بقرار المجموعة ، وأن أكون جزءا من كيان يأخذ قرارا جماعيا بآلية مؤسسية ،، يفوض فيها كيان منتخب إسمه مجلس شورى الجماعة ينتخب من أعضاء الاخوان على مستوى الجمهورية ،، ويفوض هو بالاطلاع على التفاصيل التى لا يطلع عليها عامة الناس ويتعامل مع الملفات الشائكة والتى على مستوى عالى من الدقة و الخطورة ويتخذ القرار الذى يراه مناسبا بالشورى ..
أنا من الآن بإمكانى أن أستقيل من الجماعة وأن أختار ما أشاء ومن أشاء وقتما أشاء ولن يمنعنى أحد عن ذلك ، لكن طالما أنى إرتضيت أن أكون عضوا فى جماعة او عضوا فى حزب ، فإنى من ألزمت نفسى بإتباع قرارها ،، وارتضيت أن أكون رقما من أرقام الجماعة التى تستمد قوتها من أعضائها ،، والأمر ليس فى جماعة الاخوان فقط إنما ينطبق على أى عمل مؤسسى سياسي كان أو غير ذلك
الأمر أشبه بكونك موظفا فى شركة عالمية ،، وقعت معهم عقد توظيف بملء إرادتك ، وإرتضيت أن تكون أحد موظفيها ،، ولم يجبرك أحدٌ على ذلك ،، قل لى ماذا سيكون ردك إذا سألك أحدٌ مستنكرا :
” أتستيقظ كل يوم فى السابعة صباحا وتذهب إلى العمل !!! أين عقلك ؟ أتترك مجلس إدارة الشركة يتحكم فيك ؟ أين حريتك و أين رأيك ؟!
أو أتذهب إلى الشركة بالبدلة ؟ كيف تتركهم يفرضون عليك ملبسك ، لماذا لا تذهب بملابس رياضية ؟! لماذا تنتهج ثقافة السمع والطاعة و ثقافة القطيع” ..
.
أنت لست مجبرا أن تعمل فى هذه الشركة أصلا ،، لكن طالما إرتضيت فأنت تلزم نفسك بان تتبع قواعد الشركة ، ليس هذا عيبا ،، العيب ألا تفعل ذلك
لذا وبصراحة شديدة الأسئلة التى يسألها البعض فى شكل إستنكار ليست إلا توصيفا لمعنى الجماعة أو الحزب ،، لا يوجد شيء إسمه أنا من جماعة الاخوان لكنى سأختار المرشح الذى أراه أنا الأصلح ،، صدقنى هذا توصيفه بمعنى آخر ” أنا من جماعة الاخوان بس مش من الجماعة أوى يعنى ” ،، أو ” أنا من حزب الوفد بس نص نص ” ..
.
الأمر الثانى ،، كل الاخوان كانوا جزءا فى إنتخاب مجلس الشورى ،، و توصيف مهامه يقول أنه يأخذ قرارات الجماعة بشرعية تفويض المجموع له ، فكيف إذا أصدر قرارا أقول أنى معترض ،،ليس معنى أنى فى قاعدة الهرم التنظيمى أن أعترض ،، هذا إنقلاب على الديمقراطية ،، وثقافة ” مش لاعب ” ،، ولس معنى انى فى قواعد الجماعة أن أعترض ، وعندما أكون فى رأس الهرم أطلب ممن إنتخبنى أن يلتزموا بما أقرره ؟!!
.
النقطة الثالثة ،، سؤال البعض ” طب إفرض الجماعة إختارت أحمد شفيق مرشح ليها ، هتقول برضه إنك لازم تلتزم بقرارها ؟ ” و الحقيقة هذا سؤال أشبه بمن يسأل صديقَهُ ” طب إفرض لقيت مراتك بتخونك ، هتقولها إيه ” ،، سؤال شديد السذاجة ،، كيف لى أن أتزوج فى البداية من إمرأة قد تخون أصلا ،، و بالقياس كيف لى أن أنتمى لجماعة قد تدعم شفيق ،، أنا أنتمى لجماعة وطنية دعوية تحمل مشروعا إصلاحيا للعالم كله ،، لذا الحديث عن هذه الأسئلة الخيالية محض خيال كالحديث عن إمكانية هجوم الديناصور علينا فجأة ونحن نسير فى الشارع ؟!!
.
يتبع ..
—————–
-لماذا دعمت الجماعة م.خيرت الشاطر؟!
– لماذا أعلنت دعمى لـ م.خيرت بمجرد إعلان الجماعة ذلك مع أنى كان من الممكن أن ألتزم الصمت و أتقى أذى من أذانى ؟!
– شبهة الكذب و نقض العهد
– شبهة تفتيت أصوات الإسلاميين
– رسالة إلى شباب الاخوان

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s